الدكتور جيلبير المجبر: الساحة الداخلية عُرضة للانفجار في اي لحظة

الدكتور جيلبير المجبر: الساحة الداخلية عُرضة للانفجار في اي لحظة

نشر بتاريخ : 31 كانون الثاني 2018

اعتبر الدكتور جيلبير المجبر في بيان ان الساحة الداخلية قد تنفجر في اي لحظة اذا ما شعرت الأطراف السياسية بأنها أمام خطر خسارة نفوذها الذي لطالما صنعته بالقوة بعيداً عن حق الناس في اختيار زعاماتها بصورة تلقائية وحقيقية.

وأضاف البيان أن ما حصل بالأمس من بعض حالات الفلتان أعادتنا بالذاكرة إلى مراحل بشعة عاشتها الساحة الداخلية حيث انتشار ثقافة الخوف والترهيب وفرض العضلات على اللبنانيين، وحيث أن الساسة لا يترددون في تغليب منطق الفلتان على لغة العقل اذا ما شعروا ان الزعامة تُسحب من بين أيديهم.

واعتبر الدكتور جيلبير المجبر في البيان أن هناك محاولات من قبل البعض  للتصرف من منطق الكيدية السياسية لفرض معادلات على الأرض سرعان ما تجد من يُهلل لها، فيما الخاسر الوحيد هو المواطن الذي يدفع أحياناً حياته ثمناً لصراعات لا ناقة له بها ولا جمل، فضلا عن تعرض صورة الوطن للاهتزاز وهي المهتزة أصلا، حيث فقدت لا بل انعدمت اي ثقة خارجية بلبنان كدولة ذات سيادة وفريدة في الشرق إلى دولة منهارة وحيث لا اعتبار ولا كرامة للانسان فيها.

خاتماً بالدعوة لتمرير المرحلة الحالية بأقل الأضرار على الوطن والمواطنين كي لا نقع في فخ ما يُنصب لنا، مما يجعلنا معها مضطرين للذهاب صوب مواجهة مفتوحة لا تحمد عقباه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *