د. جيلبير المجبر : هذا العام فرصة لإعادة الإعتبار لواقع لبنان السياسي

د. جيلبير المجبر : هذا العام فرصة لإعادة الإعتبار لواقع لبنان السياسي

صدر عن6 الدائرة الإعلامية للدكتور جيلبير المجبر البيان التالي :

ها قد بدأ العام الحالي بعدما جُمِّدت ملفات العمل قليلاً لانتهاء فترة الأعياد، لنكون بعدها أمام حالة جديدة من المراوغة السياسية والأخذ والرد، حيث أن ثقل الملفات يرخي بظلاله على الجو العام ككل.

يبقى الأهم من كل هذا أن يعي الشعب اللبناني ان الفرصة لإنتاج واقع سياسي جديد متاحة عند موعد الاستحقاق النيابي الذي ستحاول الأطراف السياسية تأجيله لضمان حالة من التجديد التلقائي لها ومحاولة تشتيت أفكار الناس وقناعاتهم، لكن وفي نهاية المطاف سيأتي ها اليوم، المطلوب ان يكون فيه اللبنانيين ولو بالحد الأدنى جاهزين لإيصال بعض الوجوه الضامنة حقاً لمستقبلهم في العيش الآمن، والساعية من أجل تمرير المشاريع التنموية التي تخدم واقعهم، بعيداً عن مبدأ الاستنسابية و”كِش ملك” المُتّبعة من الطقم السياسي الحالي.

كما على الشعب ان يدرك أن ما قد تقوم بتنفيذه الطبقة السياسية من مشاريع جزئية في الاسابيع والاشهر القليلة القادمة ليست سوى حقوقاً لهم عليها، واليوم يجري مساومة الناس بها لإعادة انتخابهم، وكأن الناس ستنسى سنوات من الظلم الاقتصادي والاجتماعي، والإهمال المتراكم والسرقات “على مدّ عينك والنظر” وغيرها وغيرها.

كونوا أيها الشعب الجبار أمام قوة اتحادية تقيكم نيران سلطة سياسية لم تعبأ يوماً لامنكم الاجتماعي ولم تهتم يوماً لظروفكم السيئة، وثقوا أيها الشباب انكم تستحقون وطناً على وُسعِ أحلامكم وأنكم لستم مجرد أعداد في صناديق انتخابية، انتم مستقبل هذا الوطن وثروته.

تذكروا أنه قد بدأ العام الحالي مع البدء بتطبيق الضرائب الجديدة التي ارتفعت 1%، وخذوا من كل هذا عبرة لغدٍ قد يزداد سوءً إن لم تحققوا النضال المطلوب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *